الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / الرّيف / إدارة سجن عكاشة تمنع متضامنين من إدخال وجبة غداء لعائلات معتقلي الحراك

إدارة سجن عكاشة تمنع متضامنين من إدخال وجبة غداء لعائلات معتقلي الحراك

علم موقع “الأول” أن إدارة سجن عكاشة بالدار البيضاء قامت بمنع أعضاء لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، من تقديم وجبة الغداء لعائلات المعتقلين، وذلك بساحة السجن، كما جرت العادة كل الزيارات السابقة.

وكشف مصدر من داخل اللجنة لـ”الأول” أن “مجموعة من أعضاء لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء قاموا، كما جرت العادة خلال الزيارات السابقة التي تقوم بها عائلات المعتقلين إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء، بمواكبة هذه العملية حيث أحضروا وجبة الغداء لإدخالها كما كانوا يقومون في كل زيارة إلى ساحة السجن حيث تتوقف الحافلة التي تنقل العائلات من الحسيمة إلى سجن عكاشة، إلا أن إدارة السجن منعتهم من ذلك من دون أن تبرر هذا المنع”.

وأضاف نفس المصدر “يبدو أن إدارة السجن تراجعت عن هذا التقليد الذي واكب زيارات العائلات لأبنائها المعتقلين، حيث كان هذا الإجراء محاولة لتسهيل الزيارة وإظهار نوع من الدعم والتضامن معهم، إلا أن الإدارة قررت على ما يبدو وقف هذا الأمر”.

وتابع المصدر “إلى حدود الساعة لا يزال أعضاء اللجنة ينتظرون أمام السجن خروج العائلات الذين حرموا من وجبة الغداء، مع العلم أنهم وصلوا إلى الدار البيضاء مند حوالي الساعة السابعة صباحاً”.

الأول



شاهد أيضاً

في ظروف غامضة…العثور على جثة شاب معلقة إلى باب متجر ضواحي كتامة

أوردت مصادر محلية أن ساكنة دوار “وحشيت” بجماعة كتامة غرب إقليم الحسيمة، استفاقت أمس الاثنين …