الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
خفن زربن
الرئيسية / الرّيف / ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات سجنا على 4 من نشطاء بني حذيفة

ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات سجنا على 4 من نشطاء بني حذيفة

ادانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة اليوم الثلاثاء 5 شتنبر اربعة من نشطاء الحراك بجماعة بني حذيفة باقليم الحسيمة، وحكمت على كل واحد منهم بـ 30 شهرا سجنا نافذا.

ويتعلق الأمر بثلاثة طلبة هم عادل الموساوي و محمد الموساوي ومحمد المقدم و فلاح يدعى عبد الكريم عشعاش، في جرى توقيفهم ببلدة ايث حذيفة عقب فض مسيرة احتجاجية مُطالبة بحرية معتقلي الحراك.

وتوبع الموقوفين بتهم تتعلق بـ “اهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم والعصيان المسلح وبواسطة اشخاص متعددين و التظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتحريض على ارتكاب جنح او جنايات والعصيان المسلح بواسطة اشخاص متعددين”.

وأخرت ذات المحكمة جلسة محاكمة ثمانية نشطاء اخرين الى يوم 12 من الشهر الجاري، متابعون بتهم تتعلق بـ “إهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والعصيان المسلح وبواسطة اشخاص متعددين والتجمهر المسلح في الطرق العمومية والحاق خسائر مادية بناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية والتظاهر بدون تصريح سابق بالطرق العمومية والتحريض على ارتكاب جنح او جنايات والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها , والتحريض على ارتكاب جنح او جنايات “.

دليل الريف




شاهد أيضاً

عناصر البحرية الملكية تنقذ 55 مهاجرا أبحروا من سواحل سيدي عابد بالحسيمة

تمكنت عناصر البحرية الملكية المغربية من إنقاذ 55 مرشحا للهجرة غير النظامية يتحدرون من دول …