الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية / الأولى / اسبانيا تعتقل “بنكي” اختلس أزيد من 635 مليون من حسابات زبناء وكالة بنكية بالناظور

اسبانيا تعتقل “بنكي” اختلس أزيد من 635 مليون من حسابات زبناء وكالة بنكية بالناظور

تمكنت فرقة أمنية تابعة للشرطة الوطنية بمدينة “مالقة” الاسبانية، من توقيف مغربي يبلغ من العمر 47 عاما، كان موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات القضائية بالمغرب، للاشتباه في اختلاسه أزيد من 635 مليون سنتيم من حسابات زبناء وكالة بنكية بالناظور.

وحسب وكالة “أوروبا بريس”، فقد جرى توقيف البنكي السالف ذكره، داخل غرفة فندق يوجد وسط مدينة ملقة الاسبانية، وقد ألقي القبض عليه بعد إبلاغ رجال الشرطة بمكان تواجده بمجرد ورود اسمه في لائحة المبحوث عنهم بموجب مذكرة دولية صادرة عن السلطات القضائية المغربية.

وذكر المصدر نفسه، ان الموقوف تم وضعه تحت تدابير البحث القضائي لدى المحكمة الزجرية بملقة، على أن يتم تسليمه في حالة ثبوت المنسوب إليه للسلطات المغربية بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الشأن والمنصوص عليها في اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين المملكتين المغربية والاسبانية.

وكان الموقوف، يشتغل موظفا في وكالة بنكية بالناظور، قبل ان يختفي عن الأنظار في 2014، حيث سارعت إدارة البنك المركزية بالتبليغ عنه بعدما اكتشفت أنه كان يتلاعب بحسابات الزبناء ما مكنه من اختلاس مبلغ مالي مهم قدره أزيد من 635 مليون سنتيم.

وحسب المصدر نفسه، كان المشتبه به وفقاً لشكاية الإدارة المركزية للبنك الذي يشتغل فيه، يقوم عن طريق الاحتيال باختلاس أموال من حسابات الزبناء بلغت 635 مليون سنتيم و 3816 درهم، حيث تم اكتشاف فعلته بعد مراجعة داخلية اجراها البنك مباشرة بعد اختفائه عن الانظار.




شاهد أيضاً

اعتقال مغربي بحوزته 151 كلغ من الحشيش مخبأة بسيارته بإسبانيا

اعتقل الحرس المدني الإسباني بمدينة طريفة الواقعة جنوب إسبانيا، مواطنا مغربيا، يقيم بطريقة قانونية فوق …