الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية / وطنية / اعتقال جمركي “مزوَّر” بحوزته مسدس وشارة من البلاستيك بأكادير

اعتقال جمركي “مزوَّر” بحوزته مسدس وشارة من البلاستيك بأكادير

اعتقلت مصالح الامن بمفوضية الامن بتيكوين ضواحي مدينة اكادير زوال يوم أمس الاربعاء، شخصا انتحل صفة جمركي، وبحوزته مسدس أسود اللون مصنوع من البلاستيك، وشارة مزورة تمثل المصالح الجمركية مصنوعة هي الاخرى من المعدن يضعها في حزامه، للايقاع بضحاياه.

وحسب معطيات متوفرة لموقع “اليوم24″، ألقت السلطات الأمنية القبض على الجمركي “المزور”، في لحظة كان فيها على موعد مع أحد مغاربة المهجر، ليطلب منه أموال من العملة الصعبة، حددتها المصادر في 500 يورو، في “محاولة للنصب على المهاجر صاحب العملة”.

وتمكنت السلطات الأمنية، من توقيفه متلبسا لحظة تلقيه المبلغ، لتعثر على السلاح البلاستيكي والشارة المزورة بالاضافة الى وثائق اخرى ينتحل بها صفة نظمها القانون.

وأفاد مصدر أمني لليوم 24 بأن عملية مراقبة هذا “الجمركي المزور” دامت لايام، بحيث توصلت باخبارية تفيد تواجده على مستوى سوق مدينة تيكيون ضواحي اكادير، و المعروف بتواجد عدد من شركات ووكالات النقل الدولي التي تؤمن رحلات نحو عدد من الدول الأوربية سواء بالنسبة للمسافرين أو نقل البضائع.

وكان يتحين الفرصة ويتنقل بين مقر تلك الوكالات ويبحث عن ضحاياه المحملين بالسلع من اجل ابتزازاهم ، إلى أن وضعت السلطات الامنية بمدينة تيكيون حدا لنشاطه.

وجرى ايقافه واحالته على الشرطة القضائية من اجل تعميق البحث.

و تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اليوم24




شاهد أيضاً

هذه تفاصيل عملية مقتل شاب برصاص مقنّع في مقهى بمراكش

امتلأ الفضاء المجاور لمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي في مراكش عن آخره، رجال أمن وسيارات إسعاف …