السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية / الناظور / الجيش البلجيكي يقتل مغربي حاول تفجير بروكسيل وينحدر من الناظور

الجيش البلجيكي يقتل مغربي حاول تفجير بروكسيل وينحدر من الناظور

المغاربة يعودون لاستنفار الأجهزة الأمنية البلجيكية بعد أن أكدت النيابة العامة البلجيكية، اليوم الأربعاء، أن الشخص الذي قتله الأمن مساء يوم أمس الثلاثاء في محطة سنترال للقطارات في بروكسل بعد محاولة تفجير حقيبة تحتوي على مسامير وعبوات، مغربي، يبلغ من العمر 36 عاماً (مزداد بالناظور)،.

منابر إعلامية أوروبية أوضحت أن الأمر يتعلق بالمواطن المغربي (أسامة ز)، المقيم في حي مولا نبيك ، والذي خرج منه أغلب الجهاديين المغاربة الذين نفوذا اعتداءي باريس (13 نونبر 2015) وبروكسيل (مارس 2016)، مما خلف عشرات القتلى والجرحى.

النيابة العامة البلجيكية، أوضحت أن المغربي لم تكون لديه سوابق إرهابية.

وعن تفاصيل الحادث أشارت إلى أن المغربي دخل المحطة عند الساعة حوالي الساعة الثامنة ونصف مساء بالتوقيت المحلي، واقترب مرتين من مجموعة ركاب وفي المرة الثانية وقف بين نحو عشرة أشخاص.، حاملا حقيبته وهو يصرخ وتسبب بانفجار جزئي. بعدها اشتعلت “الحقيبة على الفور، ثم ترك الرجل حقيبته تحترق، ونزل إلى منصة صعود القطار (…) في هذا الوقت انفجرت الحقيبة مرة ثانية وبشكل أعنف. كانت الحقيبة تحتوي على مسامير وعبوات غاز”، تضيف النيابة العامة؛ قبل أن يتدخل جندي يرابط في المنطقة ويطلق النار عليه ويرده قتيلا.

بدوره قال شارل ميشال، رئيس الوزراء البلجيكي، بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي إنه “تم تفادي هجوم إرهابي” في المدينة التي تضم مقري الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

اليوم 24




شاهد أيضاً

اعتقال مغربي بحوزته 151 كلغ من الحشيش مخبأة بسيارته بإسبانيا

اعتقل الحرس المدني الإسباني بمدينة طريفة الواقعة جنوب إسبانيا، مواطنا مغربيا، يقيم بطريقة قانونية فوق …