الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية / الرّيف / الحبس الموقوف التنفيذ لغشاشين في امتحانات الباكالوريا بالحسيمة‎

الحبس الموقوف التنفيذ لغشاشين في امتحانات الباكالوريا بالحسيمة‎

علمت الجريدة من مصدر مطلع أن خمسة تلاميذ ممن ترشحوا لامتحانات الباكلوريا لموسم ( 2015 – 2016 )، بإقليم الحسيمة، تجري محاكمتهم بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة بعد ضبطهم في حالة غش أثناء اجتيازهم للامتحان بمؤسساتهم.

وحسب ذات المصدر فإن تلميذين، أحدهما اجتاز امتحانات الباكالوريا بترجيست، ويتحدر من جماعة زرقت، وتلميذ آخر كان قد اجتاز الامتحانات بمدينة بني بوعياش، قد تمت إحالتهما مساء أمس الاثنين 13 يونيو الجاري، في حالة اعتقال على غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، وتمت إدانتهما بشهر موقوف التنفيذ لكل واحد منهما.

كما تمت إحالة ثلاثة تلاميذ آخرين اليوم الثلاثاء، على نفس الغرفة ينتمون لمدن الحسيمة، وامزورن، وتتم محاكمتهم بعد أن تم ضبطهم في حالة غش أثناء اجتيازهم لامتحانات الباكالوريا.

وتابعت النيابة العامة هؤلاء التلاميذ بعد الاستماع إليهم تمهيديا وتفصيليا بتهمة ” الخداع في الامتحان”، وقامت غرفة الجنح التلبسية بمحاكمتهم كل حسب المنسوب إليه.

و كانت وزارة بلمختار ألزمت ما يقارب 500 ألف مترشح ومترشحة لاجتياز امتحانات الباكالوريا ، بتوقيع التزام بعدم الغش، وذلك بعد إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن الإجراءات التي وصفتها بالجديدة لدعم آليات تأمين إجراء امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2016 .

خالد الزيتوني



شاهد أيضاً

بالفيديو، بوهدوز: نتمنى ان شاء الله نمشيو “نسفرحو” المغاربة فالكأس العالم