الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / الأولى / بالفيديو..الحموشي يوقف ضابطا تملص من أداء “لوطوروت” وهرب من المحطة

بالفيديو..الحموشي يوقف ضابطا تملص من أداء “لوطوروت” وهرب من المحطة

أوقف المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، ضابط أمن ممتاز، يعمل رئيسا لمجموعة التدخل السريع بميناء طنجة المتوسط، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للأمن الوطني، بعد رصد فيديو له وهو يتملص من أداء مصاريف محطة الاداء.

وأفاد مصدر أمني لـ”اليوم24″، أن رجل الأمن الموقوف عن العمل كان على متن سيارة المصلحة الموضوعة رهن إشارته، وقام بطريقة مشوبة بعدم الشرعية نتيجة تعمده عدم أداء تعريفة العبور، وهو ما استدعى إيفاد لجنة تفتيش مركزية مكنت من تشخيص هوية السائق المخالف، وتحديد كافة الإخلالات الوظيفية المنسوبة إليه.

وأوضح المصدر ذاته، أن المديرية العامة للأمن الوطني تعاملت بجدية وحزم مع فحوى الشريط المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرة أن التصرف الصادر عن المسؤول الأمني هو “سلوك غير مقبول وينطوي على مخالفة جسيمة وخرق واضح لأخلاقيات المهنة الشرطية”، وهو ما استدعى اتخاذ قرار التوقيف في حقه مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي لترتيب العقوبات التأديبية اللازمة في مواجهته.

وكان فيديو سجله أحد المواطنين، رصد “هروب” سيارة للشركة من محطة الأداء، بعد تملصها من أداء واجب العبور.

وكما نشرنا في خبر سابق، قررت شركة الطرق السيارة بالمغرب البدء في تفعيل مسطرة الزجر في حق المتهربين من أداء تذكرة استعمال الطريق السيار، وذلك بعد تزايد عدد حالات “الهاربين” في محطات الأداء.

وكشفت الشركة أن هذه الممارسات أضحت منتشرة بين مستعملي الطرق السيارة، ما يكبد الشركة خسارة مهمة، إذ ستعمد إلى استخدام الكاميرات المثبتة في ممرات الأداء، لتصوير ترقيم السيارات المتهربة من الأداء لمتابعة أصحابها لاحقا.

اليوم24




شاهد أيضاً

بالفيديو…مشادات كلامية داخل دورة المجلس البلدي، وأحكيم ترد: زوجي وأبنائي خط أحمر