الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / الرّيف / بالفيديو…مقتل عماد العتابي يعيد الاحتجاجات إلى الريف

بالفيديو…مقتل عماد العتابي يعيد الاحتجاجات إلى الريف

في أول تفاعل لنشطاء حراك الريف مع خبر مقتل الشاب عماد، خرجت مسيرة ليلية بالمركز القروي تامسنيت القريب من مدينة غفساي.

وأظهر بث مباشر نقله ناشطون في الحراك العشرات من المتظاهرين في القرية المذكورة منددين بما اعتبروه “اغتيالاً سياسيا للشهيد عماد العتابي”، محملين “مسؤولية مقتله للدولة”.

المتظاهرون توعدوا بتصعيد احجاجاتهم ضد ما أسموه بـ”العدوان التاريخي ضد منطقة الريف”، فيما لم تتعرض مسيرتهم للمنع من طرف رجال الدرك الملكي الذين حلوا بموقع المظاهرة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة قد أعلن بشكل رسمي وفاة  العتابي الذي كان قد أصيب بجروح بليغة على مستوى رأسه، والذي سبق نقله للمستشفى العسكري بالرباط للعلاج، قائلا إنه قد وافته المنية اليوم الثلاثاء بالمستشفى المذكور.

وجاء في بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم ، أنه ” تبعا للبلاغ الصادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة عدد 1327-1-2017 بتاريخ 21 يوليوز 2017 بخصوص واقعة إصابة السيد عماد العتابي بجروح بليغة على مستوى رأسه، والذي سبق نقله للمستشفى العسكري بالرباط للعلاج، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة يعلن أن المعني بالأمر عماد العتابي قد وافته المنية بتاريخ يومه بالمستشفى المذكور”.

وذكر البلاغ أنه سبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة أن كلف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بالدار البيضاء بإجراء بحث معمق حول الواقعة المذكورة من أجل الكشف عن حقيقة الحدث وأسبابه وتحديد المسؤوليات عنه لترتيب الآثار القانونية على ذلك.

اليوم 24 – عز الدين مقساط




شاهد أيضاً

شهران نافذان للمتهم بتحريض تلاميذ الريف على العصيان ومقاطعة الدراسة

بعد مرور أزيد من شهر عن اعتقاله، أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بصفرو، …