السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية / الرّيف / بعد “الاثنين الأسود” بالحسيمة.. برلماني من البيجيدي “يجر” لفتيت للمساءلة

بعد “الاثنين الأسود” بالحسيمة.. برلماني من البيجيدي “يجر” لفتيت للمساءلة

وجه البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عز العرب حليمي، سؤالاً آنيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يسائله عن التدخلات الأمنية العنيفة واستعمال القنابل المسيلة للدموع بالحسيمة يوم عيد الفطر، في مواجهة الاحتجاجات السلمية.

ويطالب البرلماني ذاته من خلال السؤال المذكور، وزير الداخلية، بفتح تحقيق آني وسريع في التجاوزات التي تم تسجيلها في الآونة الأخيرة، في إشارة إلى التدخلات العنيفة التي سالت فيها دماء كثيرة يوم عيد الفطر، أمس الاثنين.

وطالب حليمي، البرلماني عن دائرة سلا الجديدة، الوزير لفتيت بالكشف عن الاجراءات والتدابير التي تعتزم وزارته القيام بها لوقف “كل أشكال الاستفزاز وكل مظاهر القوة”.

كما طالب برلماني “البيجيدي”، وزير الداخلية، باطلاع الرأي العام عن نتائج التحقيقات التي باشرتها الوزارة بخصوص التجاوزات السابقة.

ودعا البرلماني نفسه إلى “تقديم مبادرات واقعية وذات مصداقية لتجاوز حالة الاحتقان التي تشهدها المنطقة”.

واعتبر برلماني فريق “البيجيدي”، أن “استعمال القوة المفرطة والغازات المسيلة للدموع في اليوم الذي يحتفلون فيه المغاربة بعيد الفطر، يحمل إشارات سلبية للمحتجين ولذويهم ولعموم المغاربة بأن الدولة عازمة على عدم احترام القانون وعدم احترام كرامة المواطنين”.

ورغم أن البرلماني المذكور وجه سؤاله الآني لوزير الداخلية، سيبقى هذا السؤال رهينا بقبوله من قبل مكتب فريق “البيجيدي” بمجلس النواب، قبل إرساله إلى الفتيت، وانتظار قبول هذا الأخير جوابه على السؤال، ما لم “يتهرب” من الأجوبة كما سبق أن حصل في مناسبتين خلال شهر رمضان.

اليوم 24 – عبد اللطيف اللطيف حيدة




شاهد أيضاً

درك بن الطيب يعتقل متهما بمحاولة اختطاف تلميذة من الكبداني

تمكنت مصالح الدرك الملكي في بلدية بن الطيب،من توقيف شخص يشتغل سائقا في النقل السري،يوم …