الأربعاء , 25 أبريل 2018
الرئيسية / الناظور / بعد تجدد الإحتجاجات لليوم الثاني، اغلاق معبر بني نصار بشكل كلي في وجه العابرين

بعد تجدد الإحتجاجات لليوم الثاني، اغلاق معبر بني نصار بشكل كلي في وجه العابرين

أغلقت السلطات معبر مدينة بني نصار ، بشكل كلي في وجه حركة المرور والراجلين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري، بعد تجدد الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي من طرف ممتهني التهريب المعيشي .

وتجمع العشرات من المواطنين بسياراتهم قرب بوابة المعبر الحدودي بني نصار منذ الساعات الاولى من صباح اليوم ، احتجاجا على قرار السلطات الاسبانية بتحديد وقت الدخول الى مليلية -بالنسبة لمتهني التهريب المعيشي- ما بين الخامسة الى غاية التاسعة صباحا ومنع بعض المواطنين من الدخول الى المدينة.

ولم تفلح وساطة المسؤولين من الامن والجمارك والقوات المساعدة والسلطات المحلية التي حلت بالمكان عن ثني المتظاهرين من الاستمرار في الاحتجاجات ما حذا بالسلطات الى اغلاق الحدود في وجه حركة العابرين من والى المدينة المحتلة تفاديا لانزلاقات أمنية غير مرغوب فيها .

وفي الجهة المقابلة من المعبر مازال العديد من المواطنين في وضعية إحتجاز داخل الثغر المحتل بعد اغلاق المعبر ، خاصة العمال الذين يشتغلون ليلا بالمدينة ناهيك عن قرب وصول باخرة تحمل مسافرين مغاربة من اسبانيا ما سيزيد من تأزيم الوضع في حالة بقاء المعبر مغلقا لفترة طويلة .

ناظورسيتي - توفيق بوعيشي/حليم أعكاو




شاهد أيضاً

سلطات الناظور تقتحم مخيما للمهاجرين السريين وتعتقل 9 نساء

قال فرع الناظور للجمعية لحقوق الانسان، في بلاغ نشره على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”، أن …