الجمعة , 17 نوفمبر 2017
الرئيسية / الرّيف / بعد تسريب الفيديو “المهين”.. الزفزافي يتقدم بشكاية إلى وكيل الملك ودفاعه يستعد لتقديم شكايات أخرى

بعد تسريب الفيديو “المهين”.. الزفزافي يتقدم بشكاية إلى وكيل الملك ودفاعه يستعد لتقديم شكايات أخرى

علم موقع “لكم” من مصدر موثوق، أن ناصر الزفزافي، قائد “حراك الريف”، والموجود رهن الاعتقال الاحتياطي وفي طور فترة التحقيق معه، تقدم بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قدمها إلى مدير سجن عكاشة بالبيضاء، بخصوص تسريب فيديو يظهر فيه شبه عار، في موضوع “انتهاك خصوصية المعتقل في مركز من مراكز نفاذ القوانين وتحت عهدة إدارة السجن”.

ووفق نص “الشكاية”، التي أكدها مصدر من هيئة الدفاع، فإن الزفزافي استند فيها على أن إجراء تصوير فيديو له شبه عار وتسريبه للإعلام من طرف الجهة التي سيحددها التحقيق الذي فتحته النيابة العامة، تم بدون إذنه، وهو ما اعتبره الزفزافي “تسريبا لمعلومة قضائية قيد التحقيق”.

وحسب مصدر من هيئة الدفاع، فإن “الإضرار النفسي والكشف عن الخصوصيات وانتهاك حرمة جسد الزفزافي”، من الأمور التي استند عليها قائد حراك الريف في شكايته الموجهة إلى الوكيل العام للملك”.

كما علم الموقع أن هيئة الدفاع بصدد توجيه شكايات أخرى في نفس الموضوع، وتتعلق بوضعية المعتقلين الآخرين وبوضعية الزفزافي كذلك.

وكانت النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق دقيق للوقوف على حقيقة ظروف وملابسات والغاية من نشر فيديو يظهر فيه ناصر الزفزافي، المعتقل على خلفية احتجاجات الريف.

موقع "لكم"



شاهد أيضاً

هزّة أرضية بقوة 4 درجات تضرب يابسة الحسيمة فجر اليوم

اهتزت الأرض من جديد صباح اليوم الأحد تحت أرجل سكان منطقة الريف، وتحديدا في إحدى …