الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
Café Mazilia Boutique Noufel Happy Nador Facebook Quran
الرئيسية / أرّيف / تعيين ابن الريف احمد مركوش عمدة على مدينة ارنهيم الهولندية

تعيين ابن الريف احمد مركوش عمدة على مدينة ارنهيم الهولندية

تم امس الاثنين 3 يوليوز تعيين احمد مركوش ابن اقليم الناظور، عمدة على مدينة “ارنهيم” بهولندا الواقعة على بعد 107 كيلومترات جنوب شرق العاصمة أمستردام.

وافادت مصادر مطلعة ان مركوش كان من بين 21 مرشحا لهذا المنصب، ليتم اختياره بناء على كفاءته، وحضوره المتميز في المشهد السياسي والاجتماعي بمملكة الاراضي المنخفضة.

وتم إعلان أحمد مركوش، 51 عاماً، النائب عن حزب العمال الهولندي منذ سنة 2010، عمدة على “أرنهيم”، بعد انسحاب العمدة السابق “هيرمان كايزر”  شهر فبراير الماضي لأسباب صحية، حيث من المُقرر أن يُباشر مهامه بصفة رسمية يوم فاتح شتنبر القادم، في حال ما إذا لم تُعارض وزارة الداخلية هذا القرار، مما يستدعي – في مثل هذه الحالات – تدخل الملك “.

وولج أحمد مركوش المعترك السياسي الهولندي، قبل أكثر من عقد من الزمن، تمكن خلاله من تعزيز موقعه؛ سياسيا وكاتبا داخل المشهد الثقافي والسياسي الهولندي، وهذا ما تؤكده الكثير من التجارب الشخصية والمهنية التي تراكمت لديه مع مرور الأيام، فصنعت منه وجها سياسيا لا يمكن إلغاؤه من راهن المعادلة السياسية الهولندية.

 

قبل التحاق مركوش بالحياة السياسية، اشتغل لسنواتٍ بجهاز شرطة أمستردام، قبل أن يفوز بمقعد في البرلمان الهولندي ما بين سنوات 2010 و2017، علماً أنه كان ما بين سنوات 2006 و2010 رئيساً عن دائرة ” Slotervaartt”بالعاصمة الهولندية.

دليل الريف

 




Faissal Ammi Photography The OmegaRif Boutique Noufel القرآن الكريم

شاهد أيضاً

العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش

عثر صباح اليوم الثلاثاء 19 شتنبر، على جثة  استاذ سابق للغة الانجليزية في عقده الخامس …