الجمعة , 17 نوفمبر 2017
الرئيسية / الرّيف / تيار الإستوزار بالبيجيدي “يجهض” صدور بيان حول الريف

تيار الإستوزار بالبيجيدي “يجهض” صدور بيان حول الريف

قال مصدر مطلع، إن القيادات المحلية، بمدينة الحسيمة، لأحزاب الاتحاد الإشتراكي والعدالة والتنمية، والاستقلال، عقدت أول أمس الأربعاء، لقاء حول الأوضاع بالريف.

وكشف المصدر ذاته أن الأحزاب المعنية حضّرت بيانا، اتفقت بينها على صيغته النهائية، وقررت توقيعه، غير أن الهواتف تحركت بشكل مكثف قبيل التوقيع بلحظات، ليتوقف صدور البيان، الذي كان سيتضمن حديثا عن الوضع الراهن في الحسيمة واستمرار المقاربة الأمنية، و استدعاء النشطاء، وحديثا عن الفيديو الأخير الذي ظهر فيه الزفزافي، ومطلب الإفراج عن المعتقلين.

وأبرز المصدر ذاته أن قيادة العدالة والتنمية، المحسوبة على “تيار الاستوزار”، مارست ضغوطات كبيرة، على أعضائها في الكتابة الإقليمية، حتى لا يوقعون على البيان بصيغته الأولية، واشترطت هذه القيادات تغيير صيغة البيان لتوقيعه، لكن قيادة البيجيدي على المستوى الإقليمي تشبثت بالصيغة المتفق عليها، وهو ما أدى في النهاية إلى عدم توقيع الحزب على البيان.

وأضاف المصدر ذاته، أن ممثل حزب التقدم والاشتراكية، بعدما ظل يحضر اللقاءات السابقة والتي توجت ببيانات عديدة، تحجج أخيرا لعدم حضوره بتواجد الأمين العام للحزب في المدينة، نبيل بن عبد الله.

اليوم 24 – عبد المجيد أمياي




شاهد أيضاً

هزّة أرضية بقوة 4 درجات تضرب يابسة الحسيمة فجر اليوم

اهتزت الأرض من جديد صباح اليوم الأحد تحت أرجل سكان منطقة الريف، وتحديدا في إحدى …