الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
خفن زربن
الرئيسية / الرّيف / حراك الريف .. متابعون بتهم ثقيلة يستعينون بالمساعدة القضائية لتنصيب المحامين

حراك الريف .. متابعون بتهم ثقيلة يستعينون بالمساعدة القضائية لتنصيب المحامين

يمثل يوم الثلاثاء القادم 12 شتنبر امام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، مجموعة من المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي عرفها اقليم الحسيمة منذ وفاة محسن فكري.

وينتظر ان يمثل خلال هذا اليوم 14 موقوفا على خلفية واقعة احتراق بناية الامن الوطني بحي بوسلامة في 26 مارس الماضي، واللذين يواجهون تهما ثقيلة منها “إضرام النار عمدا في مسكن وفي ناقلات بها أشخاص وإهانة واستعمال العنف ضد موظفين عموميين ورجال القوة العمومية نتج عنه جروح أثناء قيامهم بوظائفهم، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة وإلحاق خسائر مادية عمدا بأشياء مملوكة للغير، والتظاهر بدون ترخيص بالطرق العمومية، وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة والسكر العلني البين”.

كما يمثل امام ذات الغرفة مجموعة تضم ازيد من 10 موقوفين يواجهون ته “وضع متاريس بالطريق العام بغية تعطيل المرور و مضايقته و إهانة و استعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم نتج عنه جروح و العصيان المسلح و بواسطة أشخاص متعددين و تعييب و تكسير أشياء مخصصة للمنفعة العامة و التظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص و التجمهر المسلح في الطريق العمومي ” كل حسب المنسوب اليه.

كما يتابع بعض من المتهمين اضافة الى التهم السابقة بتهم “التجمهر المسلح في الطريق العمومي و المشاركة في ذلك و محاولة الإختطاف ، والسرقة الموصوفة بالتعدد و العنف و الليل ، وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال.

وعلمت شبكة دليل الريف ان بعض المتابعين في هذا الملف لا يدافع عنهم أي محامي مما يضطر هيئة المحكمة الى مراسلة نقيب المحامين لتعيين محاميين لهم في اطار المساعدة القضائية.

دليل الريف




شاهد أيضاً

عناصر البحرية الملكية تنقذ 55 مهاجرا أبحروا من سواحل سيدي عابد بالحسيمة

تمكنت عناصر البحرية الملكية المغربية من إنقاذ 55 مرشحا للهجرة غير النظامية يتحدرون من دول …