الجمعة , 22 يونيو 2018
خفن زربن
الرئيسية / الرّيف / ربيع الأبلق يَعود الى معركة “الأمعاء الفارغة” من داخل “عكاشة”

ربيع الأبلق يَعود الى معركة “الأمعاء الفارغة” من داخل “عكاشة”

أعلن المعتقل على خلفية الحراك الشعبي بالريف، ربيع الأبلق عن دخوله في اضراب مفتوح عن الطعام من جديد، ابتداء من يوم الجمعة 08 شتنبر الجاري، بعد الاضراب السابق الذي خاضه لمدة شهر وبضعة أيام احتجاجاً على اعتقاله والتهم المنسوبة اليه وطريقة معاملته من لدن العناصر الأمنية التي اشرفت على اعتقاله.

وعبّر ربيع الأبلق في بلاغ نَقَلَه شقيقه عبد اللطيف الأبلق عن شكره للعاملين في المؤسسة السجنية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وكذا هيئة الدفاع وكافة المتعاطفين على كل مجهوداتهم التي بذلوها لتيسير ما أسماها بـ” الاقامة الإجبارية” في السجن، كما تَقَدّم شكر والامتنان للساهرين على تتبع وضعه الصحي، ليَختم عبارات الشكر بالقول : “… ولكن الطائر لا يرضى بدلا عن الحرية”.

وجاء في بلاغ الأبلق : “شاب حكم عليه بعقوبة سجنية تفوق سنوات عمره .. الحكم ب 30 شهرا نافذة على كهل تجاوز عقده الخامس إذن ما الداعي لانتظار المصير، بل نحن من سيسعى إلى مصيرنا”، مُضيفاً:” الخوف من الموت موت وطلب الموت حياة”.

واضاف المعتقل ربيع: “ما دام الحكم بالموتِ مسألة وقت فقط فَلْنَمُتْ بشرفٍ على الأقل لتُخَلَّد أسماؤنا في التاريخ بمداد من الذهب شاهدة على الجَوْرِ الذي عانيْنا منه ولا نزال”، واردف قائلاً: “أعرف أن وضعي الصحي لا يسمح لي بخوض هذه المعركة مجددا، غير أني سأخاطر فكرامتي وكرامة إخوتي فوق كل اعتبار”

وختم الأبلق بلاغه بالقول: “أعِدُّوا كفنا ثم ابدؤوا بالعدِّ فالموت أهون من العيش وسط أناس لا يحترمون وعودهم”.

وكان ربيع الأبلق قد دخل في اضراب عن الطعام سابق، لم يوقفه إلا بعد سلسلة من التدخلات والمفاوضات التي أشرفت عليها عدة شخصيات حقوقية.

دليل الريف




شاهد أيضاً

درك بن الطيب يعتقل متهما بمحاولة اختطاف تلميذة من الكبداني

تمكنت مصالح الدرك الملكي في بلدية بن الطيب،من توقيف شخص يشتغل سائقا في النقل السري،يوم …