الجمعة , 20 أبريل 2018
الرئيسية / الأولى / زعيمة الحزب الاشتراكي بمليلية: المتضرر الأكبر من الإغلاق المستمر لمعابر الحدود مع الناظور هو اقتصاد مليلية

زعيمة الحزب الاشتراكي بمليلية: المتضرر الأكبر من الإغلاق المستمر لمعابر الحدود مع الناظور هو اقتصاد مليلية

فـي تصريح مثيـر، أوضحت الكاتبة العامة للحزب الاشتراكي بمليلية المحتلة، غلوريا روخاس، أن شريحة واسعة من ساكنة الثغر السليب، أصبحت تعاني من الوضعية التي آلت إليها مؤخراً المعابر الحدودية مع منطقة الناظور، عقب تعمد السلطات الإسبانية إغلاقها بشكل شبه مستمر.

ومـن هذه المعاناة، تضيف المتحدثة في تصريح لوسائل إعلام بلادها، لجوء مواطنين من مليلية إلى ركن سياراتهم داخل التراب الوطني المغربي، وعودتهم إلى الحاضرة مشياً على الأقدام، بسبب هذا الإغلاق المستمر للمعبر الحدودي المتصل ببلدة بني أنصار.

وأبـرزت روخاس أن القطاع التجاري الذي ينشط فيه المغاربة ومنه بشكل خاص نشاط التهريب المعيشي، يشكل محرك الاقتصاد بمليلية المحتلة، ما يعني أن المتضرر الأكبر هو اقتصاد الحاضرة.

ووصـفت المتحدثة، حكومة الحزب الشعبي الحاكم بالمدينة المحتلة، بعديمة الكفاءة وضعيفة الأفكار والعاجزة عن تسوية عوائق المعابر الحدودية، موضحة أن البوابات الحدودية تعيش أسوأ وضعية منذ سير إسبانيا على درب الديمقراطية، مشددة على أن الحل يكمن في تعزيز كلا الجانبين المغربي والإسباني بالتوليفات الأمنية العاملة بالمعابر وليس الإغلاق.

ناظورسيتي - حسن الرامي



شاهد أيضاً

اسبانيا تعتقل “بنكي” اختلس أزيد من 635 مليون من حسابات زبناء وكالة بنكية بالناظور

تمكنت فرقة أمنية تابعة للشرطة الوطنية بمدينة “مالقة” الاسبانية، من توقيف مغربي يبلغ من العمر …