الأحد , 15 يوليو 2018
خفن زربن
الرئيسية / الرّيف / شعو “يشعل” أزمة بين المغرب وهولندا.. الرباط تستدعي سفيرها في لاهاي

شعو “يشعل” أزمة بين المغرب وهولندا.. الرباط تستدعي سفيرها في لاهاي

قرر المغرب استدعاء سفير المملكة في هولندا من أجل التشاور، حول دعم تاجر ومهرب للمخدرات، للاحتجاجات التي تعرفها مدينة الحسيمة.
وذكر بلاغ منسوب لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه خلال اليومين الماضيين، جرت اتصالات بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية حول ممارسات مروج مخدرات معروف.
وأضاف المصدر ذاته، أنه “تم إخطار السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب”.
وأفادت الخارجية المغربية، أنه “تم الكشف عن معلومات تفيد بتورط أحد تجار ومهربي المخدرات في تأجيج الاحتجاجات في شمال المملكة المغربية”.
وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم السبت، أن “مهربا للمخدرات سعى منذ شهور لتقديم الدعم التمويل والدعم اللوجستي في بعض الأوساط في شمال المغرب”.
ويتعلق الأمر، بـالبرلماني المغربي السابق سعيد شعو، إبن مدينة الحسيمة، المقيم في الديار الهولندية، وتشتبه السلطات المغربية بتورطه في أعمال تجارة المخدرات.

وفاز عام 2007 عن “حزب العهد”، بمقعد في البرلمان، قبل أن يثار اسمه في محاضر الضابطة القضائية التي حوكم فيها بارون المخدرات المغربي نجيب الزعيمي، واتهم بنقل المخدرات إلى الشواطئ الإسبانية على متن زوارق سريعة.

ومنذئذ غادر شعو، المغرب عام 2010، ليقرر الاستقرار في هولندا، وعرف بدعمه لـ”حركة 18 شتنبر”، الداعية إلى “استقلال جمهورية الريف” عن المغرب.

اليوم 24 –




شاهد أيضاً

درك بن الطيب يعتقل متهما بمحاولة اختطاف تلميذة من الكبداني

تمكنت مصالح الدرك الملكي في بلدية بن الطيب،من توقيف شخص يشتغل سائقا في النقل السري،يوم …