الخميس , 22 فبراير 2018
الرئيسية / الناظور / عـاجـل : غادي تفركع الرمانة، بنكيران يرفض التحالف مع حوليش ومستشاري حزبه يصرون …

عـاجـل : غادي تفركع الرمانة، بنكيران يرفض التحالف مع حوليش ومستشاري حزبه يصرون …

كود : يونس أفطيط

قالت مصادر من حزب العدالة والتنمية بالرباط ل”كود” أن الاجتماع الذي حضره بنكيران إلى جانب مستشارين في بلدية الناظور من البيجيدي، لم يخرج بنتيجة نهائية وإن كان بنكيران قد خرج منه بقرار نهائي وهو عدم التصويت على البام.

واضافت ذات المصادر أن بعض مستشاري العدالة والتنمية رفضوا بشكل قاطع التصويت لصالح الحركة الشعبية، وفضلوا التصويت على البام، في حين رفض بنكيران الامر معللا قراره بكون أحزاب الاغلبية تستطيع تكوين تحالف يخولها الرئاسة دون التحالف مع أحزاب المعارضة، الامر الذي يرفضه مستشارو العدالة والتنمية.

من جهة أخرى لازال التحالف بين الاصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بالناظور قائما حسب مصادر مقربة من البام، والتي تؤكد بشدة أن التحالف لم ينهار، وأن إجتماع اليوم بين بنكيران ومستشاري الحزب ببلدية الناظور كان عاديا ولم يكن هناك أي إكراه في إتخاذ القرار.

وكانت الاصالة والمعاصرة قد حصلت على 16 مقعد في المجلس البلدي في حين حلت الحركة الشعبية ثانية بحصولها على ستة مقاعد، بينما إحتل الاحرار المرتبة الثالثة ب8 مقاعد والعدالة والتنمية رابعة ب6 مقاعد، ويستطيع البام بتحالف واحد الحصول على الرئاسة وهو ما جعله يتحالف مع لائحة العدالة والتنمية.




شاهد أيضاً

الشرطة تلقي القبض على سارقي مهندسين فرنسيين بالناظور

ألقت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للناظور، صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير من الشهر …