الأحد , 19 نوفمبر 2017
الرئيسية / صِحّة / أسهل 5 طرق منزلية تضمن لك علاج حب الشباب في المنزل

أسهل 5 طرق منزلية تضمن لك علاج حب الشباب في المنزل

 

الخطوة الأولي للتخلص من حب الشباب :

قم بكتابة قائمة بالعناصر التي تحتاج إليها . حتي تعرف ما يتطلب حتي يكون لديك خطة واضحة عند عمل الوصفات الطبيعية . و حاول تجميع العناصر المفيدة في الخلطات و إذا لم تتوافر لديك يمكنك شراؤها .

الخطوة الثانية :

قم بتحديد وقت و يوم محدد و ما تحتاج إليه لتنفيد الوصفات الطبيعية  و دعونا نتعرف علي المزيد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حب الشباب .

 

قناع الكركم و العسل علاج حب الشباب :

خلط معلقة كبيرة من الحليب  و معلقة من العسل و معلقة من الكركم و خلطهم جيداً معاً ، و تطبيقها علي البشرة  وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. هذا القناع مفيد جداً لأن العسل يعمل كمضاد للجراثيم و هو مطهر طبيعي . و الكركم أيضاً مضاد للإلتهابات و الجراثيم .

قناع بياض البيض و الليمون لعلاج حب الشباب :

مزج بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون . خفق بياض البيضة حتي تصبح ناعمة و رقيقة تماماَ ثم إضافة قطرات الليمون . و تطبيق القناع علي البشرة مع غسله بالماء الدافئ .

قناع الطين الأخضر  :

1 معلقة كبيرة من الطين الأخضر ( يمكنك شراؤه من متجر صحي ) ، 1 معلقة صغيرة من زيت لب المشمش ، 3 قطرات من الزيت العطري  مع إضافة ماء ورد ، خلطهم جيداً معاً . ثم تطبيق القناع علي البشرة لمدة 10-20 دقيقة  و غسل الوجه بالماء الدافئ .

تجديد خلايا البشرة بإستخدام الأعشاب البحرية :

هذا القناع مفيد جداص لعلاج حب الشباب لأنه يخلصك من التوتر الناتج عن الإصابة بحب الشباب. يمكنك خلط 4 ملاعق من مسحوق عشب البحر مع نصف كوب من هلام الصبار و 3 ملاعق كبيرة من الماء المقطر حتي يصبح عجينة سميكة و تطبيقها علي البشرة  وتركه لمدة 15 دقيقة  و غسل الوجه بالماء الدافئ .

 

 




شاهد أيضاً

طبيب مغربي يعيد الأمل للمصابين بمرض السيدا

تمكن الباحث المغربي جمال التازي، الفائز في صنف “البحث العلمي” في الدورة الأولى لجوائز مغاربة …