الجمعة , 22 يونيو 2018
خفن زربن
الرئيسية / الرّيف / قاضي التحقيق يفرج عن قرار الإحالة لرفاق الزفزافي وتهم ثقيلة في انتظارهم

قاضي التحقيق يفرج عن قرار الإحالة لرفاق الزفزافي وتهم ثقيلة في انتظارهم

أفرج قاضي التحقيق لدى غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، عن قرار الإحالة بخصوص المجموعات المتبقية من متابعي حراك الريف، ضمنهم ثلاثة متهمين في حالة سراح.

وحسب سعيد بنحماني، من هيئة دفاع معتقلي الريف، فالأمر يتعلق ب22 ناشطا في حراك الريف، بينهم 5 متابعين بتهم جنحية، وأخرى جنائية ثقيلة تتضمن الفصل 201 المحدد في معاقبة المتهمين بالإعدام كأقصى العقوبات، ويتعلق الأمر بكل من كريم أمغار، ونبيل أحمجيق، وحود عبد العالي، وبدر الدين بولحجل، وإبراهيم أبقوي.

وأضاف بنحماني، الذي أكد توصله بالتبليغ بإصدار قرار الإحالة المتضمن 171 صفحة، اليوم الأربعاء، أن لائحة المتابعين بجنح في الملف تضم ثلاثة في حالة سراح، ويتعلق الأمر بكل من محمد عدول، وزكرياء قدور، وعبد المنعم أسرتيحو، في حين تضم لائحة المتابعين الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة 13 ناشطا ريفيا، وهم محمد اصريحي، وجواد صابري، وعبد المحسن أتاري، وجمال مونا، وجواد بلعلي، بالإضافة إلى محمد مكوح، وعبد العزيز خالي، ومحمد الهاني، علاوة على كل من جواد بنزيان، وأحمد الحاكمي، وأنس الخطابي، وخالد البركة، ومحمد النعيمي.

وأوضح المحامي بنحماني ل”اليوم 24″ أن قاضي التحقيق قرر سقوط الدعوى العمومية في حق سليمة الزياني المعروفة ب”سيليا”، وذلك بعد استفادتها من العفو الملكي. مشيرا إلى أن المساطر القانونية تقتضي تبليغ المتهمين والدفاع والوكيل العام بقرار الإحالة، في انتظار ممارسة الحق في استئناف القرار من عدمه، داخل الآجال المنصوص عليها قانونا.

اليوم 24 – عبد الوهاب بارع




شاهد أيضاً

درك بن الطيب يعتقل متهما بمحاولة اختطاف تلميذة من الكبداني

تمكنت مصالح الدرك الملكي في بلدية بن الطيب،من توقيف شخص يشتغل سائقا في النقل السري،يوم …