الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية / الناظور / مثير: القبض على نصاب ناظوري محترف نفذ أزيد من 18 عملية احتيال عبر موقع إشهاري معروف

مثير: القبض على نصاب ناظوري محترف نفذ أزيد من 18 عملية احتيال عبر موقع إشهاري معروف

الآن ذهب زمن نصب “السماوي” الذي كنا نسمع عنه منذ سنوات، لأن النصابين دخلوا عالم الإنترنت و اجتهدوا في طرق النصب، فمنهم من ينصب على الفيسبوك بإنشاءه لحساب فتاة و طلب تعبئة سريعة لجواله أو لسرقة صفحات كبيرة، و منهم من ينصب على مواقع البيع و الشراء، و منهم من ينشأ موقع يجعلك تعمل مقابل مبلغ مالي و في الأخير لا يدفع لك… تعددت طرق النصب لكن الضحية إثنين، فهناك الطيب و هناك الطماع وهناك “المغندف” أو “النية”.

جل المغاربة يعرفون الموقع الشهير لعرض السلع للبيع مجانا عليه ، في هذا الموقع وجد نصاب ناظوري يقطن بأركمان ضالته حيث تفتقت عبقريته بابتكار حيلة جديدة ربما استعملها أشخاص آخرين، وذلك باستغلال موقع البيع و الشراء المشهور للنصب على رواده بانتحال صفة بائع منتجات مختلفة.

و في التفاصيل يقول مصدر محلي أن المعني بالأمر كان يقتنص ضحاياه من خلال الموقع، حيث كان يعرض عليهم شراء هواتفهم المحمولة الذكية الغالية والكاميرات الرقمية وحتى السيارات، ويضرب لهم موعدا بمكان محدد إلى أن يتوصل بدفعة أولية من المال بعد استعماله لشتى مفردات الإقناع ليقطع اتصالاته مباشرة مع “زبائنه”.

هذا وقد تمكنت مصالح أمن الناظور بتنسيق مع السلطات الأمنية بأركمان من توقيف المدعو ـ ر.ط ـ وجاء إيقاف المتهم بعد العديد من الشكايات التي تلقتها مصالح الأمن ضد المتهم بمختلف المناطق بالمملكة غالبية ضحاياه من مراكش حيث حررت له 19 شكاية،قبل أن تهتدي عناصر الأمن إلى هويته ليتبين أن لا علاقة بالبيع والشراء، قبل أن تترصده عناصر الأمن وتلقي القبض عليه.

هذا ولازالت الأبحاث مستمرة مع المتهم في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأولية ،خاصة بعد أن حضر مجموعة من الضحايا الذين أكدوا تعرضهم للنصب بالطريقة نفسها، وأصروا على متابعة المتهم أمام القضاء. ولم تستبعد مصادر “أريفينو” أن يظهر ضحايا جدد.

بوعزة الراجي




شاهد أيضاً

فضيحة .. “سليمان حولّيش” يتغيّب 3 مرّات عن البرلمان دون مبرر وهذا هو المبلغ الذي تم اقتطاعه من تعويضاته…

كشفت معطيات لمجلس النواب، تتوفر هسبريس عليها، أن المعنيين بقرار الاقتطاع من تعويضاتهم بلغ عددهم …