الأحد , 20 أغسطس 2017
Café Mazilia Boutique Noufel Happy Nador Facebook Quran
الرئيسية / أرّيف / مجهودات تتواصل لليوم الثاني على التوالي للسيطرة على حريق قرب مقر الاقامة الملكية بالحسيمة

مجهودات تتواصل لليوم الثاني على التوالي للسيطرة على حريق قرب مقر الاقامة الملكية بالحسيمة

اندلع صباح أمس الأربعاء 09 غشت الجاري، حريق مهول في غابة بوسكور قرب مقر الاقامة الملكية الصيفية بمدينة الحسيمة، التابعة لجماعة ازمورن.

ولازال الحريق مشتعلاً في الغابة المذكورة، لليوم الثاني على التوالي، حيث تتواصل جهود السلطات للسيطرة عليه عبر الاستعانة بطائرات خاصة لاطفاء النيران، تعمل على جلب مياه الاطفاء من سد محمد بن عبد الكريم الخطابي ببني بوعياش.

وكحصيلة أولية فقد أتى الحريق لحدود مساء أمس الأربعاء على مساحة قدرها 5ر4 هكتار من غابة بوسكور، ومن المرشح أن تتوسع المساحة المتضررة في ظل استمرار الحريق، وفي هذا الصدد قال المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر معزوز الحسن، في تصريح اعلامي أن من بين الصعوبات التي تواجهها فرق التدخل وعورة التضاريس وهبوب رياح قوية تساعد على انتشار الحريق.

وأوضح معزوز أن الأشجار المتضررة هي من نوع العرعار والصنوبر الحلبي، فضلا عن أصناف أخرى من الغطاء النباتي ، مشيرا إلى أن أسباب الحريق لم تحدد بعد .

وسجل أن عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي تبذل جهودا كبيرة لإخماد الحريق، مُشيراً إلى أنه تمت تعبئة عدة وسائل للسيطرة على الحريق منها طائرات متخصصة في إخماد الحرائق وشاحنات للوقاية المدنية.

دليل الريف



Faissal Ammi Photography The OmegaRif Boutique Noufel القرآن الكريم

شاهد أيضاً

الملك يصدر عفوا على 415 سجينا ضمنهم متابعين في قضايا “الإرهاب”

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، أصدر الملك محمد السادس، عفوه على مجموعة من الأشخاص، منهم …