السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية / الأولى / هولندا رداً على بلاغ الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو: بيانكم غير مفهوم ولا ضرورة له

هولندا رداً على بلاغ الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو: بيانكم غير مفهوم ولا ضرورة له

في أول رد فعل من هولندا على قرار الرباط استدعاء سفيرها في لاهاي للتشاور، أعلنت السطات الهولندية أن تعاونها مع المغرب مبني على الأسس القانونية الدولية وسلطة القانون.

وحسب موقع “دي فولكسرانت” الهولندي فقد أورد بيانا مقتضبا نسبه إلى وزارتي العدل والخارجية الهولانديتين جاء فيه: “هولندا ملتزمة مع المغرب بالتعاون الفعال في المستقبل وهذا التعاون القضائي سيكون مبنيا على الأسس القانونية الدولية وسلطة القانون، ما يجعل القرار الأخير للدولة المغربية غير مفهوم وغير ضروري”.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد أعلنت الإستدعاء الفوري للسفير الرباط في لاهاي، مطالبة بتسليمها أحد مواطنيها المقيم في هولندا والمطلوب بتهم تهريب المخدرات.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن “هذا المهرب المعروف كان موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية، لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010، والتهريب الدولي للمخدرات منذ سنة 2015”.

وأشار البيان إلى أنه “تم مد السلطات الهولندية ، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب ”

وتابع البلاغ أن “المغرب يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية، واتخاذ الاجراءات، خاصة السياسية والدبلوماسية، الضرورية”.

لكم




شاهد أيضاً

اسبانيا تعتقل “بنكي” اختلس أزيد من 635 مليون من حسابات زبناء وكالة بنكية بالناظور

تمكنت فرقة أمنية تابعة للشرطة الوطنية بمدينة “مالقة” الاسبانية، من توقيف مغربي يبلغ من العمر …