الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية / الرّيف / بعد إضرابه عن الطعام .. زوجة المهداوي تناشد : الوضع الصحي لزوجي في “خطر”

بعد إضرابه عن الطعام .. زوجة المهداوي تناشد : الوضع الصحي لزوجي في “خطر”

ناشدت بوشرة الخونشافي، زوجة حميد المهداوي، مدير موقع بديل، -ناشدت- الضمائر الحية للتدخل من أجل إنقاذ حياة زوجها القابع في السجن بعد دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام عقب قرار محكمة الإستنئاف رفع عقوبته الحبسية إلى سنة نافذة.

وبعد زيارتها له، قالت الخونشافي إن الوضع الصحي للصحفي المهداوي المعتقل منذ 20 يوليوز الماضي “جد متدهور”، مضيفة أن طبيبة السجن المحلي للحسيمة أكدت أن وضعه الصحي لا يسمح له بالاستمرار في هذا الإضراب عن الطعام.

وكان المهداوي قد دخل قبل أيام خوض “معركة الأمعاء الخاوية” احتجاجا على ما استندت عليه محكمة الاستئناف بالحسيمة في رفعها العقوبة السجنية في حقه من ثلاثة أشهر إلى سنة حبسا نافذا.

وأكد المهداوي في بلاغ نشر سابقا أن السبب المباشر الذي دفعه للإقدام على هذه الخطوة (الإضراب عن الطعام) هو أن “الفيديو الذي عرضه المحققون على الوكيل أثناء اعتقاله ليس هو نفسه الفيديو الذي تم عرضه أمام أنظار المحكمة”.

وأشار المهداوي إلى أنه أخبر وكيل الملك أن المحضر جاء فيه “أنني حرضت الناس للمشاركة بكثافة وللتظاهر في الشوارع والطرقات العمومية، ولكن الشريط أظهر عكس ذلك تماما”، مضيفا “لم يجد الوكيل العام للملك أثناء جلسة محاكمتي سوى أن يقول “إن التحريض تم بالإيحاء والتزوير”، وهنا تساءلت مع وكيل الملك: “هل هناك حُكم يصدر بناء على التزوير والإيحاءات؟؟”، فضحك وكيل الملك.

وكان عدد من الصحافيين المغاربة من مختلف المنابر الإعلامية قد أطلقوا في وقت سابق حملة للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي حميد المهدوي، مدير موقع “بديل”، الذي حكم عليه بسنة حبسا نافذا بتهم تتعلق بـ”الصياح، والتحريض على الخروج في مسيرة غير مرخص لها”.

ودعا عدد من الصحافيين في شريط فيديو بث في موقع “يوتيوب” الدولة المغربية إلى الإفراج عن حميد المهداوي دون قيد أو شرط، وناشدوه بإيقاف إضرابه عن الطعام حفظا لحياته.

يذكر أن المهداوي يتابع في قضية أخرى أمام محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء تتعلق بعدم التبليغ عن “المس بسلامة الدولة”.

اليوم 24 – عز الدين مقساط




شاهد أيضاً

فيديو : أمرابط “نش ذاريفي واه الريفي العربية، أنا المغرابي