الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / الرّيف / صفحة الزفزافي تدعو إلى “الحج” للحسيمة في العيد

صفحة الزفزافي تدعو إلى “الحج” للحسيمة في العيد

بعد النداء الذي جرى تعميمه على مواقع التواصل الاجتماعي بالريف والذي يدعو إلى تنظيم مسيرة كبرى يوم عيد الفطر، تنطلق من مجموعة من المناطق بالريف؛ دعت، من جديد، الصفحة الرسمية على الفايسبوك لناصر الزفزافي، قائد الحراك بالريف، إلى “حج الأحرار والحرائر إلى مدينة الحسيمة؛ وذلك يوم الفطر إن لم يتم الإفراج عن المعتقلين”.

وطلب مسير الصفحة الرسمية لناصر الزفزافي، من خلال التدوينة، “كل المواطنين في طنجة، تطوان، الشاون، وزان، تاركيست، اساكن، آيت حذيفة، بني بوفراح، رواضي، الناظور، العروي، بن طيب، ميضار، قاسيطة، اجدير، اكنول، ثمسمان، ولاد امغار، آيت سعيد، رحاش، ايث خشم، ازغار، ثفاوين، أربعاء توريرت، آيت عمارت، أيت بوعياش، إمزورن، بويكيدان، تماسينت، آيت قمرة، آيت عبد الله، آيت حذيفة، اسنادة، ثيغانيمين، ثرا يوسف، ثروكوت، تمسمان، وكل المواقع الصامدة بدون استثناء.. للحج نحو الحسيمة يوم عيد الفطر إن لم يتم الإفراج عن المعتقلين”.

ودعا نشطاء بالريف إلى رفع الأعلام السوداء على أسطح المنازل بالريف صبيحة عيد الفطر، “قصد جعل يومه يوم الحزن والغضب عوض الفرح والسعادة”.

ولا تزال الاحتجاجات تتواصل بمختلف مناطق الريف وببلدان أوروبية، مطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين بشكل فوري ووقف المتابعات القضائية والاستجابة للمطالب المرفوعة.

هيسبريس – مراد ميموني




شاهد أيضاً

الفزازي: زواجي بحنان المنقبة قانوني .. وهدف المؤامرة ضدي “سياسوي”

أكد الناشط السلفي البارز محمد الفزازي أن علاقة زواج كامل على الطريقة المغربية الشرعية والقانونية …