الخميس , 17 أغسطس 2017
Café Mazilia Boutique Noufel Happy Nador Facebook Quran
الرئيسية / الأولى / معرفة “نتائج الباك” تجعل موقع وزارة التربية الوطنية خارج الخدمة

معرفة “نتائج الباك” تجعل موقع وزارة التربية الوطنية خارج الخدمة

أعلن، في ساعة متأخرة من ليل أمس الاثنين، عن نتائج دورة يونيو 2017 لامتحانات البكالوريا؛ وذلك على المواقع التي كانت قد كشفت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق.

وإن كان الكثيرون قد تمكنوا من الاطلاع على نتائجهم والمترشحين من أسرهم وعوائلهم، إلا أن عددا من المواطنين فشلوا في الدخول إلى المواقع التي خصصتها “وزارة حصاد” لهذا الغرض، وذلك بعدما توقفت عن العمل بسبب شدة الضغط الناجم عن الإقبال الواسع.

وحفلَ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بنداءات تطالب بحلول لهذا المشكل التقني من لدن المترشحين، حيث حاول البعض تقديم نصائح أولية كان على رأسها عدم إقفال الموقع وتركه مفتوحا إلى حين “اشتغاله من تلقاء نفسه مجددا”.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت، في وقت سابق، تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2017 -إلى يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري بدل الخميس 22 من الشهر ذاته.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، أن “هذا القرار جاء بعد تيسير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا، لمسك النقط من لدن الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح”.

كما قال المصدر نفسه أن الإعلان عن النتائج سيتم عبر موقعين، أحدهما خاص بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين والثاني خصص لـ”الأحرار”، وبالنسبة إلى جميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة، كما سيتم الإعلان عن النتائج نفسها بالمؤسسات التعليمية المعنية في الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الثلاثاء.

هسبريس من الرباط



Faissal Ammi Photography The OmegaRif Boutique Noufel القرآن الكريم

شاهد أيضاً

حراك الريف.. سلطات تارودانت ترفض تسجيل رضيعة باسم “سيليا”

رفضت الجماعة الحضرية أولز في إقليم تارودانت، طلب عائلة بتسمية ابنتها، حديثة الولادة باسم سيليا. …