الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / الأولى / وزارة التعليم تكشف نتائج امتحانات البكالوريا

وزارة التعليم تكشف نتائج امتحانات البكالوريا

بدأت نتائج امتحانات الباكلوريا في الظهور، وذلك عبر الموقع الرمسي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والذي يشهد في هذه الأثناء صعوبة في الولوج إليه بسبب الضغط، وذلك نتيجة شيوع خبر طرح النتائج به.

وعاين “اليوم 24″، نشر عدد من التلاميذ وعائلاتهم لنتائج المترشحين في امتحانات البكالوريا على مواقع التواصل الاجتماعي.

للإشارة، سبق وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنها قررت تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2017 -إلى يوم غد الثلاثاء 20 يونيو الجاري بدل يوم الخميس 22 من الشهر ذاته.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، يوم السبت الماضي، أن هذا القرار جاء بعد تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتائج المذكورة، يضيف البلاغ عبر مسطحة (تعليم.ما) الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma .

وسيشرع في تسليم بيانات النقط ابتداء من يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري وشهادة البكالوريا للناجحين في هذه الدورة ابتداء من يوم الجمعة 23 يونيو وذلك بالمؤسسات الأصلية بالنسبة للممدرسين وبالمديريات الإقليمية بالنسبة للمترشحين الأحرار.

وتثير الوزارة انتباه المترشحات والمترشحين أن النتائج الرسمية سيعلن عنها فقط عبر الوسائط المشار إليها أعلاه.

اليوم 24




شاهد أيضاً

الفزازي: زواجي بحنان المنقبة قانوني .. وهدف المؤامرة ضدي “سياسوي”

أكد الناشط السلفي البارز محمد الفزازي أن علاقة زواج كامل على الطريقة المغربية الشرعية والقانونية …